--> تحويل pdf الى word مع دعم اللغة العربية - معلومة تك
Home مواقع

تحويل pdf الى word مع دعم اللغة العربية

تحويل pdf الى word يدعم العربية
في الكثير من الاحيان تحتاج الى تحويل ملف من صيغة pdf الى مستند نصي word  خاصة اذا كنت طالب وتتعامل مع  ملفات pdf بصفة دورية, ولكن بعد قيامك بعملية البحث عن  موقع او برنامج يوفرلك هذه الخدمة ستصددم بمشكلة ان جميع هذه المواقع, والبرامج لا تدعم اللغة العربية حيث تظهر الحروف العربية  منفصلة ومقلوبة أو برموز غير مفهومة.

من المحبط ان أقول هذا ,ولكن لا يوجد موقع او برنامج تستطيع من خلاله تحويل ملفات pdf العربية الى ملفات word بطريقة سليمة مئة بالمئة , ولكن اليوم سنشرح لكم اسهل طريقة تجنبك عناء اعادة كتابة الملف من اوله يدويا.

تحويل pdf الى word عربي اون لاين

الطريقة تعتمد في الأساس على استخدام احد مواقع تحويل ملفات word الى pdf ثم التعديل عليها واصلاح الاخطاء الناتجة. في هذا الشرح سوف نستخدم موقع Smallpdf.com
موقع Smallpdf.com

بعد فتح الموقع اضغط على “اختر ملف” ثم حدد ملف pdf الذي تود تحويله او بكل بساطة قم بسحب الملف ,وافلاته داخل الموقع بعد ذلك سيقوم الموقع برفع ملف pdf ثم تحويله الى ملف word.
موقع Smallpdf.com

بعدما تتم عملية تحويل الملف سيظهر خيار لتحميل الملف الناتج بصيغة DOC


موقع Smallpdf.com



عند تنزيل الملف وفتحه هناك احتمال ضئيل ان تجد الملف سليم ,وبدون اخطاء, ولكن في اغلب الاحيان ستجده مملوء بالأخطاء, والجمل غير المفهومة.


 

حل هذه المشكلة بسيط لكنه ليس مثالي خاصة انه يتسبب في ضياع تنسيق الملف لكنه يفي بالغرض و يغنيك عن مشقة اعادة كتابة الملف يدويا,الحل يتمثل بنسخ النص الى ملف txt ثم التعديل عليه الطريقة كالاتي قم بالضغط على Ctrl + A لتحديد النص ثم Ctrl + C لنسخه.

الان قم بالذهاب الى برنامج Notepad وفتح مستند نصي جديد ثم قم بلصق النص بداخله بالضغط على Ctrl + V او بالضغط بالزر الأيسر للفأرة ثم تحديد خيار لصق.


الان ستلاحظ ان النص صار صالح للقراءة نوعا فائدة هذه الخطوة هي التخلص من التنسيق الخاطئ لنص الناتج عن عملية التحويل و ذلك الان برنامج Notepad يتعامل فقط مع ملفات txt الغير قابلة لتنسيق.
الان تستطيع نسخ النص ثم اعادة لصقه داخل ملف word جديد ثم اعادة تنسيقه واصلاح الكلمات المشوهة الناتجة عن تحويل الملف.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top